Facebook

بلطجية الوايلى.. حق الشهداء مش هيضيع



أبريل ٢٠١١ - فى النهار - حصار حركات سلفية للكاتدرائيه المرقسيه بالعباسيه بحثاً عن ما اسموه بخطف سيدات أسلموا ومرت المظاهرة بسلام دون اشتباكات

٢٢ يوليو ٢٠١١ - فى المساء - مظاهرة من المئات ضد المجلس العسكرى تصل الى كوردون الشرطة العسكرية فى العباسية ويتم التحرش بيها وتخويف المتظاهرين وضرب بعضهم

٢٣ يوليو ٢٠١١ - فى المساء - مظاهرة كبيرة قبل وصولها الى العباسية يقل عددها لحوالى ألفين متظاهر يتم عمل كمين لها فى العباسية من بلطجية الوايلى من ناحية ومن الشرطة العسكرية من ناحية وجنازير تغلق الباب الخلفى للجامع من ناحية وتنتهى بمقتل الشهيد محمد محسن ومئات المصابين.

أكتوبر ٢٠١١ - فى المساء - جنازة شهداء ماسبيرو خرجت من الكاتدرائية بالعباسية لم يتم التحرش بها ومرت بسلام!

٢١ نوفمبر ٢٠١١ - طوال اليوم - دعوة لمظاهرة فى العباسية من قبل حركة انا المصرى اللى بتديرها وفاء اوكا من جماعة اسفين يا ريس مع حركة ١٩ مارس "حركة صوت الاغلبية الصامتة" للتنديد بما وصفوه بتعدى المتظاهرين على قوات الأمن "احداث محمد محمود" ومرت المظاهرة بسلام!

٢٥ نوفمبر ٢٠١١ - طوال اليوم - مظاهرة دعى لها توفيق عكاشة مع اسفين يا ريس تحت عنوان نعم للجيش والشرطة وذلك بالتزامن مع أحداث محمد محمود الأولى وتنتهى المظاهرة بحفلة كبيرة بسلام!!

٢ ديسمبر ٢٠١١ - طوال اليوم - مظاهرة دعى لها توفيق عكاشة بميدان العباسية تحت شعار نعم للمجلس العسكرى كان يحميها نفس بلطجية الوايلى على المنصة وينتهى اليوم بحفلة وأغانى لعمرو مصطفى بدون اى شغب!

٢٣ ديسمبر ٢٠١١ - طوال اليوم - مظاهرة لتوفيق عكاشة بالاشتراك مع حركة أنا المصرى وحركة صوت الاغلبية الصامتة يتم فيها ضرب معظم المصوريين الصحفيين والتعدى على قناة الجزيرة وتكسير كاميراتها وسط تواجد مكثف من التحريات العسكرية تحت حماية بلطجية الوايلى … وتنتهى المظاهرة بسلام!

٢٥ يناير ٢٠١٢ - طوال اليوم - مرور مسيرات ضد حكم العسكر بسلام من ميدان العباسية ماعدا واحدة تم التحرش بها وهم طلاب طب جامعة عين شمس كان قد تم تحضير زجاجات مولوتوف لهم خصيصاً امام عينى … ومظاهرة لأسفين يا ريس من العشرات يتم التشاجر فيما بينها على بناء المسرح لأسباب مادية بين بلطجية الوايلى وحركة صوت الاغلبية الصامتة "لان جرت العادة ان الاتفاق بيكون مع مجموعة توفيق عكاشة وهذا ما لم يتم تنسيقه هذه المرة" تنتهى ببناء المنصة ولكن بحلول الليل تم ضرب متظاهرى المجلس العسكرى من بلطجية الوايلى بقنابل مونة واتهم متظاهرى العباسية الأخوان بأفشال مظاهرتهم والتعدى عليهم!!

٢٧ يناير ٢٠١٢ - ذكرى جمعة الغضب الأولى - فى النهار - مظاهرة ضد المجلس العسكرى نظراً لضخامة حجمها تمر من العباسية مع بعض الاحتكاكات وتصل الى كوردون الشرطة العسكرية بالقرب من وزارة الدفاع بأفتعال مشاجرة بين أهالى العباسية وبين المتظاهرين اللى مش بيتظاهروا عند العباسية أصلاً يتم ضربهم بقنابل مونة والتحرش ببعض البنات وتنتهى المظاهرة المعارضة الى مظاهرة مؤيدة من المجلس العسكرى بتعليمات من العميد أحمد الحرانى قائد العمليات الخاصة بالتحريات العسكرية وقتها.


٣ فبراير ٢٠١٢ - فى النهار - مظاهرة ضد المجلس العسكري من العشرات تصل الى وزارة الدفاع وتنتهى ب "يلا يا رجالة ارجعوا على التحرير بلاش مشاكل" بعد محاولة افتعال مشاجرة مع سائق موتيسيكل "سائقه بلطجى من الوايلى" حاول المرور من بين المتظاهرين متجهاً الى كوردون الشرطة العسكرية.


٤ فبراير ٢٠١٢ - فى النهار - مظاهرة ضد المجلس العسكري من المئات تصل الى وزارة الدفاع وتنتهى بعد افتعال مشاجرة بين مؤيدين ومعارضين المجلس العسكرى.

١٠ فبراير ٢٠١٢ - طوال اليوم - مظاهرة ضد المجلس العسكرى قبل مرورها من العباسية وصلتنا معلومات عن كمين سيتم فى المنطقة للمتظاهرين فغيروا مسارهم من غمرة الى حدائق القبة ثم الى كوبرى القبة بعد تجميع كل المسيرات فى مسيرة واحدة.
وتم الاعتداء على محمد ابو حامد فى هذه المظاهرة!

مارس ٢٠١٢ - فى النهار - قداس عزاء البابا شنودة بالكاتدرائية بالعباسية لم يحدث فيها اى احتكاكات ربما نظراً لضخامة عددها او بالتنسيق مع الشرطة.

٦ أبريل ٢٠١٢ - فى النهار - مظاهرة لدعم ترشح عمر سليمان دعى ليها توفيق عكاشة بالتنسيق مع مجموعة أسفين يا ريس فى شارع فخرى عبد النور وأنتهت بضربهم بقنابل المونة وتدخل الأمن المركزى وتم فض التظاهرة وأتهمت جماعة أسفين يا ريس الأخوان بفضها

٢٨ ابريل ٢٠١٢ - أعتصام طويل - مظاهرة أغلبها من السلفيين تصل الى وزارة الدفاع هدفها الاعتصام هناك يتم ضربها بالخرطوش والبنادق الالية من بلطجية الوايلى بعد ساعة فقط من وصول المظاهرة الى وزارة الدفاع مما ادى لسحب المتظاهرين الى العباسية للمصيدة المعهودة.
أنتهى أعتصام السلفيين بالاشتراك مع بعض القوى الثورية بالفض على يد الشرطة العسكرية يوم ٢ مايو بالتعاون مع بلطجية الوايلى بعد ان تم قتل أكثر من ١١ متظاهر طوال الاحداث.

٢٤ أغسطس ٢٠١٢ - طوال اليوم - مظاهرة لأسفين يا ريس مع بعض القوى السياسية ضد الرئيس مرسى امام قصر الاتحادية كانوا منظموها هم بلطجية الوايلى بقيادة محمد ابو حامد مع أسفين يا ريس

أحداث الاتحادية ديسمبر ٢٠١٢ - طوال اليوم - شباب من الثورة مندس بينهم بلطجية الوايلى بأسلحة انتقاماً لما حدث لهم على يد السلفيين فى احداث ابريل ٢٠١٢ تنتهى هذه الاحداث باستشهاد شباب من الطرفين المؤيد للرئيس والمعارض له

أحداث ٧ ابريل ٢٠١٣ - طوال اليوم - معركة لم يعرف سببها حتى الأن بين بلطجية الوايلى وبين مسيحيين من داخل الكاتدرائية بالاسلحة وقنابل المونة مما ادى الى مقتل اثنين واصابات بالعشرات - لم اكن حاضراً فيها فلا أعلم اى شىء عنها.
 حاضراً فيها فلا أعلم اى شىء عنها.
Share on Google Plus

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

2 التعليقات:

أضف تعليق