Facebook

مجلس يهودى بألمانيا يصر على رفض ترشيح فاروق حسنى لليونسكو


أصر المجلس المركزى الأعلى لليهود فى ألمانيا على رفضه ترشيح فاروق حسني وزري الثقافة لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو ، رغم اعتذاره على تصريحاته السابقة بشأن حرق الكتب اليهودية.
وقال نائب رئيس المجلس المركزى الأعلى لليهود فى ألمانيا سالمون كورن أمس الجمعة :" حتى بعد اعتذاره عن تصريحاته المعادية للسامية فإننا نرفض ترشيحه ".
وأضاف كورن حسبما جاء بجريدة " المصري اليوم " " إذا كان حسنى شخصا يتمتع بتفكير أخلاقى، فإن عليه أن يشعر بالخجل من تصريحاته، وفى هذه الحالة عليه ألا يرشح نفسه لشغل هذا المنصب، وفى كل الأحوال عليه أن يتحمل تبعات تصرفه " .
ومن جانبها، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن حسنى حاول إنقاذ ترشيحه ليكون المدير العام المقبل لليونسكو، من خلال تقديم اعتذار علنى عن تصريحاته فى العام الماضى بشأن حرق الكتب اليهودية .
وأضافت، فى تقرير لها، أمس ، تحت عنوان " المرشح المصرى لليونسكو متعثر "، أنه وفقا للسياسة الدولية المعقدة، لإحدى هيئات الأمم المتحدة، فإن فرص حسنى تتراجع، مع ظهور مرشحين جدد قبل إغلاق باب الترشيح 31 مايو الجارى .
ونقلت الصحيفة، فى تقريرها الذى أعده ستيفن إيرلانجر، عن مسئول فى اليونسكو وصفه للدعم الذى يحظى به حسنى بأنه " هش " ، مشيرا إلى أنه على الرغم من اعتذاره عن تصريحات حرق الكتب ، فإنه كوزير للثقافة على مدار 20 سنة، منع دخول العديد من الكتب والأفلام اليهودية .
وقال المسئولون فى المنظمة للصحيفة :"إنه مع اقتراب موعد غلق باب الترشيح ظهر مرشحون جدد أقوياء للمنافسة على خلافة المدير الحالى للمنظمة كويشيرو ماتسورا، فى الانتخابات المقرر عقدها فى أكتوبر المقبل، من بينهم وزير خارجية النمسا، ومفوض العلاقات الخارجية الحالى للاتحاد الأوروبى بينيتا فيريرو فالدنر ".
Share on Google Plus

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق