Facebook

تطوير الذات

المعرفه هى القوة الحقيقية ومن يمتلكها يمتلك الكنز الحقيقى والذى من خلاله يستطيع تحقيق الكثير والكثير من الأنجازات التى ربما يظن البعض أن تلك الأنجازات تحقق من خلال المال أو أى شئ أخر يأخذ شكل القوة ، وفى موقعنا البسيط هذا سوف تجد الكثير من المعرفه المفيدة فى نواحى عدة والتى سوف تغير نظرتك للأمور إلى الأفضل والتى يمكنك أن تستخدمها لتحقق أهدافك فى الحياة

ولما كان الأنسان هو أهم ما فى الكون وبالتالى النفس البشرية بطباعها المختلفة لزم على كل من يريد النجاح فى الحياة والحصول على السعادة فى هذة الدنيا أن يعرف نفسه جيداً ، فلكى تصبح أكثر فاعلية عليك أن تفهم نفسك وشخصيتك جيداً وكذلك تفهم شخصيات وطباع الأخرين وكيف تتعامل مع نفسك ومع الأخرين .

وعلى ذلك نشجعك على التعرف على أنواع الشخصيات المختلفه وصفاتها المتنوعه فتستطيع أن ترى نفسك بصورتها الحقيقة وتنظر إلى الأمور بنظرة أكثر موضوعية عندما ترغب فى تحليل سلوكك وسلولك الأخرين فتصل لفهم أعمق لشخصيتك وصفاتك ومميزاتك وتستغلها الأستغلال الأمثل وكذلك تعرف نقاط القوة لديك وتعمل على تنميتها

أعرف شخصيتك وطورها

من الممكن أن تجد نفسك بعض الوقت غير راضى عن إنجازاتك أو طباعك وتقول لنفسك لماذا لا أمتلك المهارات والشخصية المناسبة ، وذلك كله على إعتبار أن شخصيتك فى عينك غير كافية من وجهة نظرك أنت إلا أن هذا كله غير صحيح . فكل منا له شخصية فريدة ومميزة بمجموعة من الصفات والمهارت قد ولدت معه عند مولده وأخرى قد إكتسبها من البيئة التى عاش فيها والتى ربما يكون بعضها سئ ولا ذنب له فيها إلا انك تستطيع فى النهاية تغيرها إلى الأفضل بوعيك وقراراتك التى تتخذها على نفسك .
كل أنسان ماهر فى شئ ما وكذلك انت ، فالمهارات التى تبحث عنا بالفعل موجوده ولكنها غير مُكتشفه حتى من قبلك أنت شخصياً ،
وربما تعرف بعضها ولكنك بحاجة لكى تكتشفها بشكل أعمق وأدق وتستغلها الأستغلال الأمثل فى أنتاج ما يرضيك ويسعدك فى هذة الحياة.
Share on Google Plus

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق