Facebook

زيارة الرئيس ميدفيدف المرتقبة لإسرائيل والخسائر العربية المتوقعة

ميدفيديف سوف يقوم بزيارة إسرائيل خلال منتصف شهر كانون الثاني (يناير) 2011 القادم. وتقول التسريبات بأن الإسرائيليين ينظرون باهتمام بالغ لهذه الزيارة: فما هي خلفيات ومعطيات زيارة ميدفيديف لإسرائيل؟ وما هو سبب الاهتمام الإسرائيلي؟ وما هي النتائج المحتملة لهذه الزيارة؟ وما مدى تأثيرها على السياسة الخارجية الروسية الشرق أوسطية؟



* زيارة الرئيس الروسي ميدفيديف لإسرائيل: توصيف المعلومات الجارية
تحدث تقرير إسرائيلي صادر اليوم عن زيارة مرتقبة سوف يقوم بها الرئيس الروسي ميدفيديف لإسرائيل في منتصف شهر كانون الثاني (يناير) 2011 القادم، وأضاف التقرير الملاحظة الآتية حول الزيارة:
• تعتبر هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها الرئيس الروسي ميدفيديف لإسرائيل منذ توليه منصب الرئيس الروسي في عام 2005 الماضي.
• تأتي زيارة الرئيس ميدفيديف لإسرائيل ضمن جولة شرق أوسطية تتضمن زيارة لبعض بلدان الشرق الأوسط الأخرى.
• يوجد سقف توقعات إسرائيلية مرتفع هذه المرة لجهة أن زيارة ميدفيديف هذه سوف تشكل نقطة انقلاب إيجابي لصالح إسرائيل في مسيرة دبلوماسية موسكو الشرق أوسطية.
هذا، وتقول التسريبات الإسرائيلية بأن المسؤول الروسي رفيع المستوى ميخائيل مارجيلوفيس رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الفيدرالي الروسي، ورئيس مجلس إدارة شركة غلوبال زيرو سوف يصل قريباً إلى إسرائيل وذلك لجهة التفاهم وتنسيق الترتيبات النهائية لزيارة الرئيس الروسي ميدفيديف لإسرائيل ومقر السلطة الفلسطينية في رام الله.
* جدول أعمال زيارة ميدفيديف لإسرائيل: البنود والأجندة
تقول المعلومات والتسريبات بأن زيارة ميدفيديف الثانية لإسرائيل سوف لن تؤدي إلى كسر الجليد البارد على خط دبلوماسية تل أبيب-موسكو وحسب، وإنما إلى تجاوز ذلك باتجاه تحقيق الآتي:
• الأهداف الاقتصادية: وتتمثل في سعي موسكو إلى التفاهم مع إسرائيل حول عقد الصفقات الآتية:
- الاستثمار الروسي في مجالات الغاز، وتقول المعلومات بأن شركة غازبروم الروسية قد تقدمت بعرض إلى بيروت لجهة عقد شراكة روسية-لبنانية في حقول الغاز المتوسطية المطلة على الساحل اللبناني، وفي نفس الوقت أرسلت شركة غازبروم الروسية مندوباً سرياً لجهة التفاهم مع الإسرائيليين حول نفس الموضوع بالنسبة لحقول الغاز المتوسطية المطلة على الساحل الإسرائيلي.
- دخول الشركات الروسية في استثمارات بناء خط أنابيب نقل النفط والغاز داخل إسرائيل، وتحديداً ا
Share on Google Plus

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق