Facebook

أراء خبراء إسرائيل بشأن رحيل مرسي


محمد مرسي


ضاربت آراء الخبراء السياسيين في إسرائيل بشأن الأحداث التي تجري في مصر الآن، ما بين فرح وترقب لما هو قادم بشأن السلام مع مصر.

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا عن متابعة إسرائيل للأحداث الجارية في مصر، حيث أكدت أن هناك تضارب واضح في آراء الخبراء الإسرائيليين بشأن تحليل الأحداث التي تجري على أرض مصر.

وأشارت إلى أن الكثير من الخبراء تغمرهم حالة من السعادة بعد انتهاء حكم مرسي في مصر الذي ظل مهددا للاطمئنان الإسرائيلي بشأن اتفاقية السلام مع مصر.

وهناك بعض الخبراء التي تؤكد أن تغير الأوضاع السياسية في مصر ينعكس بشكل كبير على الأحوال في قطاع غزة، وينعكس بشكل أقل فعالية على الضفة الغربية، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على إسرائيل سلبا أو إيجابا وفقا للظروف التي تجري في مصر حينها.

بينما يرى غالبية الخبراء أن رحيل مرسي بهذه الطريقة يكتب مشهد النهاية للإسلام السياسي في مصر، مؤكدين أن جماعة الإخوان المسلمين في بعض الدول العربية الأخرى مثل تونس و اليمن سيواجهون صعوبة أكبر في إقناع شعوب تلك الأمم بقدرتهم على الوصول بأحوال بلادهم إلى المستوى الذي تأمله.
Share on Google Plus

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق