Facebook

ليبيا تقترح انسحاب الأفارقة من "الجنائية" وتصفها "بالارهاب الدولى"


قال الزعيم الليبى معمرالقذافى رئيس الاتحاد الإفريقي الاحد ان المحكمة الجنائية الدولية شكل جديد من الارهاب الدولى مشيرا الى ان بلدان العالم الثالث تعارض مايسمى المحكمة الجنائية اذا لم تتم معاملة الجميع معاملة واحدة .
ودعا القذافى الى انسحاب الدول الإفريقية من المحكمة الجنائية الدولية، باعتبار أن القارة السوداء تعاني "التمييز".
وكان وزير الشئون الإفريقية الليبي "علي التريكي" السبت أن "الأفارقة لا يقبلون المحكمة الجنائية الدولية ولا مذكرة التوقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير, وقد عبر الجميع عن ذلك. اننا ضحايا تمييز في هذه المسالة".
ورداً على سؤال حول احتمال انسحاب الدول الإفريقية الموقعة على معاهدة روما (التي تأسست المحكمة الجنائية الدولية بمقتضاها), قال التريكي للصحفيين: "إذا استمر الأمر هكذا فمن المؤكد أن ذلك سيحصل".
وأدلى التريكي بهذه التصريحات على هامش اجتماع عقده الزعيم الليبي معمر القذافي مع مسئولي الاتحاد الإفريقي في مقر الاتحاد الإفريقي في أديس ابابا. كذلك التقى القذافي رئيس الوزراء الاثيوبي ميليس زيناوي.
وقال التريكي إن اجتماع الاتحاد الإفريقي سيتناول "عدة مسائل أمنية في إفريقيا، والوحدة الإفريقية، والمحكمة الجنائية الدولية التي تشكل أحد أبرز المواضيع".
الجدير بالذكر أن المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت قرار اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير بتهمة ارتكاب "جرائم حرب وإبادة جماعية" في إقليم دارفور؛ وهو الأمر الذي شكلت الغالبية العظمى من الدول العربية تكتلاً رافضاً له.
Share on Google Plus

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment