Facebook

مخطط قطري ـ أميركي أخواني ـ “ثوري”

كشف تقرير مفصل لـ”ميدل ايست أونلاين”، أن “الثورات” التي يشهدها العالم العربي ـ أو بعضه على الاقل ـ هي نتيجة مخطط غربي لاستخدام أدوات محلية، من اجل إتاحة الفرصة لقوى خارجية قررت فرض إرداتها على المنطقة في هذه المرحلة. ويتوقف التقرير عند الاجتماعات التحضيرية التي عقدت لإطلاق هذه “الثورات”، وبصورة خاصة “منتدى المستقبل” الذي عقد في الدوحة في شباط (فبراير) 2006 وسط اهتمام كبير من جانب الحكومتين الاميركية والقطرية.
ماذا جرى في المنتدى؟
نقرأ في التقرير: في غرف مغلقة كانت كلمات مثل الديمقراطية، التغيير الواجب، التحفيز، التدريب، والعمل على دعم الراغبين في تغيير الانظمة، كلمات أصبحت من كثرة تداولها في أيام انعقاد المؤتمر أمراً لا يلفت الانتباه قدر حضه على التفكير عن كيفية تطبيق كل هذه المسميات الجميلة لدى أي راغب في الإصلاح.
كان بيل كلينتون وابنته يتنقلان من غرفة إلى أخرى حاملين معهما عبارات المجاملة والحض على الخروج بأفكار جيدة ومنتجة. وفي منتديات تبعت ذلك المنتدى بدت كونداليزا رايس أكثر رشاقة وهي تضع يديها على طاولات فندق الريتز القطري متسائلة: ماذا بعد؟
 تطورت الأفكار سريعاً، وبدأ العمل جدياً، وإن كانت مهمة التغيير انحصرت في طرفين هما الولايات المتحدة وقطر. وبين لقاءات مستمرة وممانعة من قبل دول متعددة ومقاومة شرسة من دول أخرى، وضح أن هناك مشروعا للتغيير تمت صياغته في لقاءات متعددة ضمن “منتدى المستقبل” أو خارجه، بحضور مسؤولين ونشطاء لدول متعددة، أو فقط بحضور مسؤولين قطريين واميركيين. وبعد جهد طويل خرج ما يطلق عليه “مشروع مستقبل التغيير في العالم العربي” وتم توزيع المهام: قطر تعمل على جانب الاسلاميين، وأميركا على جانب آخر وهو الجانب المنفتح من الشباب الليبراليين. هذا التعاون أثمر كثيرا في تحفيز الشباب على قيادة التغيير باستعمال ادوات الإعلام الحديث والاتصال الالكتروني من فيسبوك وتويتر ويوتيوب وغيرها.
يضيف التقرير:
في العام 1999 حل الإخوان مجموعتهم ضمن اتفاق رضيت الدولة القطرية أن يكونوا ضمن نشاطاتها في مجالات متعددة. وبالطبع نشاطهم المحلي أصبح محدودا، لكن تم استعمال الحركة خارجيا كأدوات اتصال للحكومة القطرية في دول متعددة وضمن الاتفاق الذي تم في منتديات المستقبل.

mostakbaliat
Share on Google Plus

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق